الخميس، 3 مارس 2011

بيان الأئمة والوعاظ والخطباء بمدينة المرج



بيان عن مشائخ المرج ووعاظها وأئمتها وخطبائها
الحمد لله ، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .
أما بعد :
فبالنظر لما تمر به بلادنا الحبيبة في هذه الأيام من مخاض عسير ، تمثل في هبوب رياح التغيير الإيجابي من خلال ثورة شباب ليبيا المباركين ضد الظلم والطغيان ، والمطالبة المشروعة بالحقوق المسلوبة والكرامة المهدرة والحرية الضائعة ، والذين بادروا بردع الظالم عن ظلمه والمستبد عن استبداده ، فإننا نحن المشائخ من أئمة مدينة المرج وخطبائها ووعاظها ، ندلي بهذا البيان تضامناً مع هذه الثورة المباركة وشداً لأزرها . معلنين فيه مسؤوليتنا الكاملة أمام الله تعالى عن ما يلي :
أولاً : نؤكد على جميع الثوار من شباب مدينة المرج وشباب ليبيا قاطبة بضرورة الحفاظ على الترابط ووحدة الصف واجتماع الكلمة ونبذ الفرقة وطرح الخلافات وعدم الإلتفات إلى النعرات القبلية والجهوية ونحوها .
ثانياً : نفتي بحرمة أرواح جميع الليبيين ، بمن فيهم من كان موالياً للنظام الجائر ، وبحرمة أموالهم وأعراضهم ، وندعو أن يكون النظر في الخصومات والمظالم معهم أو مع غيرهم بعد قيام دولة القانون والدستور .
ثالثاً : نفتي بتحريم الأعمال التخريبية لكل الممتلكات الخاصة والعامة وحرمة التحريض عليها . ويعتبر هذا من الفساد في الأرض الذي لم يأذن به الله تعالى .
رابعاً : نفتي بتحريم ترويع الآمنين من أبناء هذا الوطن ، وذلك من خلال الإطلاق العشوائي للذخيرة الحية في الهواء ، وننصح بالإحتفاظ بهذه الأسلحة والذخائر إلى حين تسليمها إلى دولة القانون والدستور التي قدمنا الشهداء من أجلها .
خامساً : نفتي بحرمة بث الإشاعات والأقاويل التي تضعف الروح المعنوية وتفت من عزائم الناس وتخوفهم من المستقبل المجهول لأن ذلك من الإرجاف الذي نهى الله عنه .
سادساً : نفتي بتحريم احتكار السلع الأساسية من الأغذية والأدوية ونحوها ، وبتحريم رفع أسعارها دون وجه حق بغية الكسب السريع على حساب أقوات الناس .
وأخيراً : نؤكد على أن كل ما ذكرناه من الفتاوى والإرشادات تستند إلى الأدلة الصحيحة والصريحة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وفتاوى مشائخ بلادنا الحبيبة من أمثال : فضيلة العلامة الشيخ الدكتور : الصادق الغرياني . والشيخ الدكتور : علي الصلابي . والشيخ ونيس المبروك . والشيخ : سالم الشيخي . وغيرهم من علمائنا الأفاضل .
حفظ الله بلادنا الحبيبة من كل سوء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق