الخميس، 3 مارس 2011

بيان المجلس المحلي المؤقت بمدينة المرج وضواحيها




بيان المجلس المحلي المؤقت لمدينة المرج وضواحيها
بسم الله الرحمن الرحيم



إن المجلس وهو بصدد مباشرة المهام المسندة إليه إذ يبارك لشباب ثورة 17 فبراير 2011 ثورتهم المظفرة ويشكر لهم ثقتهم التي وضعوها في المجلس ، ليهمه التأكيد على ما يلي :
أولاً : إن الشرعية الممنوحة للمجلس من قبل أبناء الثورة هي شرعية ثورية تعني قانوناً إحداث التغيير لأنظمة الحكم السياسية القائمة عن طريق الإطاحة بالوضع القائم وإعلان وضع جديد . وهو ما حصل بالفعل في بلادنا الحبيبة على يد شبابها الأحرار . وقد جرى العمل في العرف الدولي على الإعتراف بأن مثل هذا التغيير يكتسب شرعية واقعية تفرضها عوامل القوة التي بها تمكن القائمون بالتغيير من بسط نفوذهم على البلاد وإقامة النظام السياسي الذي يترجم رؤيتهم في السياسة والإقتصاد وغيرهما من مناحي الحياة الأخرى .
ثانياً : إن دور المجلس مؤقت . ينتهي بانتهاء المهمة التي أسندت إليه ، وذلك بتشكيل النظام السياسي الجديد للدولة .
ثالثاً : إن أعضاء المجلس ينطلقون في أداء المهام المسندة إليهم من إيمانهم بوحدة تراب الوطن الليبي وعزة مواطنيه وكرامتهم وحقهم في الحياة بكرامة ورغد من العيش بفضل ما حباهم الله به من ثروات طبيعية حرموا منها طويلاً .
رابعاً : إن المجلس ليعلن رفضه القاطع لأي تدخل خارجي أو أية مساعدات أجنبية قد تحمل في طياتها هدف التحكم في مقدرات البلاد والسيطرة عليها مستقبلاً ويحذر من الدعوة لذلك التدخل । ويؤكد أن الشباب الذين خلقوا هذه الثورة من العدم قادرون بإذن الله على تحقيق التغيير الذي كان بالأمس القريب يعد حلماً بعيد المنال .



والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المجلس المحلي المؤقت لمدينة المرج وضواحيها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق